القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق الربح من الانترنت (فرص حقيقية لتغيير حياتك في 2021)

 

طرق الربح من الانترنت (فرص حقيقية لتغيير حياتك في 2021)


في هذا الدليل سوف أضع بين يديك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الطرق الحقيقية والشرعية للربح من الإنترنت، والتي يمكنك من خلالها تحقيق أرباح بآلاف الدولارات، والاعتماد عليها كمصدر أولي للدخل مثل آلاف الشباب العربي غيرك الذين نجحوا في ذلك.

طرق الربح من الإنترنت (شرح أهم 15 طريقة في 2021)

1. الربح من التجارة الإلكترونية

لا يمكنني تناول مقال يتحدث عن طرق الربح من الإنترنت في الوقت الحالي ولا أضع التجارة الإلكترونية في المقدمة. فمن المعروف للجميع أن التجارة الإلكترونية في عصر كورونا الذي نعيشه لم تعد مجرد خيار، ولكنها ضرورة وحل لمشكلة يعاني منها كل البشر الآن.

2. الربح من التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة من أهم المجالات الموجودة حالياً للربح من الإنترنت، وهو باختصار أن تقوم بتسويق منتجات أو خدمات الغير مقابل عمولة محددة، وتحصل على عمولتك عند اتمام عملية البيع.

في الحقيقة ليس من الضروري أن تكون العمولة مقابل عملية بيع، فهناك الكثير من الشركات المتخصصة في التسويق بالعمولة تسمي شركات CPA، والتي تقدم عمولات مقابل الكثير من الخدمات التسويقية الصغيرة مثل تنزيل التطبيقات، أو التسجيل في المواقع، أو ادخال البيانات الشخصية..الخ.

نظام التسويق بالعمولة اشتهر جداً في الآونة الآخيرة، وذلك لأنه يمثل حل عبقري وناجح للمعلن (صاحب المنتج) وللمسوق بالعمولة (أنت).

فمن خلاله يستطيع المعلن زيادة نسبة مبيعاته بشكل كبير نتيجة وجود عدد كبير من المسوقين الذين يعملون لصالحه، والمسوق أيضاً من خلال هذا النظام يستطيع تحقيق أرباح ممتازة من سلعة لا يمتلكها.

3. الربح من تطبيقات الجوال

في الماضي كانت فكرة إنشاء تطبيق فكرة تكاد تكون خيالية للكثيرين، ولكن الآن ومع ظهور برامج عمل التطبيقات أصبح فكرة إنشاء تطبيق والربح منه فكرة في متناول الكثيرين.

أولاً قائمة بأهم مواقع إنشاء التطبيقات العالمية:

ثانياً خطوات الربح من تطبيقات الجوال

1- ابحث عن فكرة لعمل تطبيق

هناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على فكرة تطبيق، ولكن الفكرة الرئيسية هي ايجاد مشكلة أو احتياج لدي مستخدمي الهاتف، والعمل على حل المشكلة أو تلبية الاحتياج من خلال التطبيق.

مثلاً: مستخدم الهاتف يحتاج لخلفيات وصور، ويحتاج لألعاب، ويحتاج لأغاني وموسيقى…الخ.

أي تطبيق تقوم بعمله لتوفير أي من هذه الأشياء يمكنه أن يكون فكرة رائعة، ولكن بالطبع هناك الأفكار الإبداعية الأخرى مثل مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات التعليمية وتطبيقات تحسين الانتاجية…الخ.

2- قم بعمل التطبيق

هناك الكثير من الطرق لعمل تطبيق جوال ومنها:

  • استخدام أحد الأدوات التي تم زكرها بالأعلى.
  • الاستعانة بمبرمج مستقل.
  • الاستعانة بشركة برمجة متخصص.
  • الاعتماد على أحد منصات العمل الحر مثل فايفر لاختيار مستقل لعمل التطبيق.

3- قم بالترويج للتطبيق واحصل على عملاء لتنزيله على أجهزتهم.

هذه الخطوة تعتمد بشكل أساسي على جودة التطبيق، ولكن بالطبع عليك بعمل جهود تسويقية لكي تحصل على عدد تنزيلات مناسب لتحقيق ربح.

4- ابدأ في استخدام أحد طرق الربح من تطبيقات الجوال.

نعم هناك الكثير من الطرق والاستراتيجيات للربح من تطبيقات الجوال، ولكني لن أذكرها هنا لكي لا يطول هذه الجزء أكثر من ذلك… فهناك الكثير من طرق الربح من الإنترنت التي مازلت أريد أن اضعها أمامك.

4. الربح من التدوين وجوجل أدسنس

الربح من الإنترنت عن طريق التدوين، والمشاركة في شركة جوجل أدسنس، يعد واحد من أقدم وأشهر طرق الربح من الإنترنت على الإطلاق.

الفكرة هنا بكل بساطة تقوم على اختيار أحد المجالات التي تثير اهتمامك وتمتلك معرفة كبيرة حولها، والبدء في نشر مقالات حول هذا المجال، ومن ثم المشاركة في برنامج جوجل أدسنس لمشاركة الأرباح.