القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي طرق علاج قشرة الشعر بالاعشاب الطبيعية وبدون تكلفه

يحدث قشرة الرأس عندما تبدأ الخلايا الميتة في جلد الرأس بالانتشار وتنتشر في جميع أنحاء الرأس ، مما يجعل حكة فروة رأسك. يمكن تجنب هذا الموقف بسهولة شديدة مع بعض العلاجات المنزلية البسيطة. وهي :-


1-  غسل الشعر
السبب الأكبر لقشرة الرأس هو أنه لا يتم غسل الشعر بشكل جيد ، وهذه هي الخطوة الأولى للحصول على شعر صحي. يتم التخلص من مشكلة قشرة الرأس عن طريق تنظيف الشعر جيدًا. تأكد من تنظيف شعرك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع ، وكذلك استخدم دائمًا شامبو الأعشاب.

2-  تدليك الشعر بالزيوت
من أجل الحصول على شعر صحي والتخلص من قشرة الرأس ، يمكن تدليك تدليكات الشعر التي تحفز فروة الرأس الخاصة وزيادة تدفق الدم ، وتدليك شعرك 2-3 مرات في الأسبوع.

3-  الكركديه
يمكن أن يساعد استخدام زيت زهرة الكركديه في علاج قشرة الرأس بعد مزجها بزيت جوز الهند بعد إضافته في الماء المغلي لبضع دقائق ، وبعد أن تبرد ، ستحتاج إلى وضعه على فروة الرأس وتركه طوال الليل ، ثم يغسل في الصباح بالشامبو


4-  نبات الحلبة
يحتوي الحلبة على حمض النيكوتينيك والبروتين الذي يوفر الغذاء لجذور الشعر. يتم ذلك عن طريق وضع ملعقتين من الحلبة لعلاج شعرك في الصباح بالماء خلال الليل ، ثم ضعه على فروة الرأس واتركه لمدة 20 دقيقة ، وبعد ذلك يمكنك الغسل بشامبو خفيف.


5-  عصير الليمون
يساعد الليمون بشكل كبير في علاج قشرة الرأس ، عن طريق تدليك الشعر مع ملعقتين من عصير الليمون في فروة الرأس ثم شطفه بالماء. يمكن أيضًا وضع ملعقة صغيرة من عصير الليمون في كوب من الماء وشطف الشعر معه ، ويجب تكرار ذلك يوميًا للتخلص من قشرة الرأس.


6- الملح
عن طريق وضع بعض الملح على فروة الرأس الجافة ثم تدليك فروة الرأس به ، سيساعد ذلك في التخلص من قشرة الرأس.

7-  زيت السمسم
يساعد زيت السمسم على التخلص من قشرة الرأس عن طريق تدليك الشعر به لمدة خمس دقائق. ثم اغسل الشعر بعد فترة من التدليك.